أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

خارجية السودان: جولة إفريقية لكسب التأييد لـ"سد النهضة"

وزيرة خارجية السودان مريم الصادق - أرشيفية

وزيرة خارجية السودان مريم الصادق - أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أجرت وزيرة خارجية السودان، مريم الصادق، جولة إفريقية لكسب تأييد موقف بلادها الذي يدعو إلى ضرورة التوصل لاتفاق قانوني حول أزمة "سد النهضة".

وكانت الوزيرة مع وفد دبلوماسي وقانوني وفني في إطار تكثيف التواصل مع قادة الدول الإفريقية.

وأثناء الجولة، التقت الوزيرة بوزير رئاسة الجمهورية النيجيري البروفيسور، إبراهيم قمباري، وكان مضمون اللقاء هو بحث القضايا التي تهم البلدين والجهود المشتركة في الاستقرار والسلام في المنطقة.

وذكرت وكالات بأن الوزيرة قدمت شرحا مفصلا حول أزمة "سد النهضة" وتطوراتها وموقف السودان الثابت في التعاون للتوصل لاتفاق يحقق مصالح كل الأطراف.

وأكد الوزير على: " تفهم بلاده لموقف السودان المتقدم في "سد النهضة" وأن بلاده تنظر إلى قضايا المياه بأنها من الفرص التي تقوي العلاقات بين الشعوب والدول، كدبلوماسية المياه".

وتابعت الوكالات: "تم الاتفاق في هذا اللقاء على تعزيز الشراكة الثنائية، وتفعيل الاتفاقات المشتركة، ودعم جهود الاتحاد الإفريقي للوصول لاتفاق يخاطب المخاوف والمستقبل، والتعاون الأمني في محاربة الجرائم والإرهاب، وقد تطابقت وجهات نظر الجانبين في كثير من القضايا الاقليمية والدولية".

وأضافت: أنه ومن المتوقع أن تلتقي الوزيرة السودانية خلال الجولة الإفريقية رؤساء السنغال والنيجر لتناول ملف "سد النهضة" والقضايا ذات الاهتمام المشترك". 

اقرأ أيضا